انشطة المؤسسة

برعاية كريمة من اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت وبتنفيذ مؤسسة الخريجين ينظم صندوق النظافه و التحسين بالمكلا محاضرة بعنوان ” الإصحاح البيئي

المكلا — إعلام المؤسسة — مهدي باحارثة — خاص

برعاية كريمة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية وبالتزامن مع أحتفال بلادنا باليوم الوطني للبيئة للفترة من 20 – 13 فبراير 2020م شاركت مؤسسة الخريجين صباح الأربعاء 19 فبراير2020م وبتعاون مع جمعية الضياء للمكفوفين بمحاضرة بعنوان ‘ الإصحاح البيئي’ نفدها الدكتور / جاسم بوسبعه رئيس قسم علم الاجتماع بكلية الأداب ‘ بجامعة حضرموت ‘ بتنسيق من اللجنة الوطنية للمرأة بالشراكة مع شركة العربية اليمنية للأسمنت وتنظيم صندوق النظافه و التحسين ساحل حضرموت , بقاعة جمعية الطموح لرعاية و تأهيل المعاقات حركيا.

حيث بدات المحاضرة بكلمة مؤسسة الخريجين القاها الأستاذ/ عمر حنيفان مختص العلاقات العامة بالمؤسسة رحب فيها الحضور مؤكد على أهمية النظافه المجتمعية ودورها الفعال في حياة الإنسان اليوميه.

حيث تطرق الدكتور جاسم بوسبعة بداية المحاضره الى مفهوم البيئة بأنواعها الطبيعية والمشيدة وتحدث عن السلوك الانساني الإيجابي والسلبي تجاه البيئة.

وتعمق ” بو سبعة ” في مفهوم الاصحاح البيئي مشيرا الى انه وجود خدمات اصحاح اساسية تفصل الفضلات البشرية عن البشر بشكل صحي.

كما اشار الى انواع الملوثات البيئية وذكر عدة امثله عليها من الحياة اليومية التي نعيشها وطرق الوقاية منها.

وبالاخير تحدث عن المسؤليه المجتمعية التي تقع على عاتق جميع افراد المجتمع وضروره تعاون المجتمع بأكمله للمحافظة على البيئة.

وفي ختام المحاضرة تقدم المدير التنفيذي لمؤسسة الخريجين أ/مها صلاح لحمدي بجزيل الشكر والامتنان للمدرب وجميع الحاضرين على مشاركتهم واهتمامهم متمنيه الاستفادة مما قدمه المدرب كما تقدم المدير التنفيذي بجزيل الشكر للجنة الوطنيه للمراة و كذلك صندوق النظافة و التحسين لتنظيم هذه المحاضرة , شاكرة جمعية الطموح لرعاية و تأهيل المعاقات حركيا لا استضافة هذه المحاضره بقاعة الجمعية.
الاستاذة/ مروى بامعلم مختص المنح بالمؤسسة
والاستاذه وفاء خيرالله مدير شؤون النظافه والتحسين
وعدد من اعضاء جمعية الضياء للمكفوفين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مؤســسة الخريجين
معا يدا بيد .. لبناء جيل الغد

للمزيد من الأخبار الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني :

الرئيسيه

صفحتنا على الفيس بوك :
fb.me/graduates121 يمكنكم متابعة أخبار مؤسسة الخريجين باللغة الانجليزية بالاعجاب بالصفحة أدناه:

https://www.facebook.com/graduates121.org/ للتواصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: