انشطة المؤسسة

ضمن برنامج خبراتي.. مؤسسة الخريجين بحضرموت تواصل تدريب الطلاب لتأهيلهم لسوق العمل

المكلا_ لطفي باخوار

تواصل مؤسسة الخريجين بمحافطة حضرموت تأهيل عشرات الطلاب بالمحافظة وذلك لتأهيلهم في القطاعات بعد التخرج من الكليات وإشراكهم في سوق العمل.

ونفذت الأستاذة أحلام العمودي نائب المدير التنفيذي والأستاذ عمر حنيفان مدير العلاقات بالمؤسسة زيارة ميدانية لمتابعة مجريات التأهيل للطلاب البالغ عددهم 80 طالب في التخصصات المختلفة.

وتهدف المؤسسة من خلال برنامج “خبراتي” الى تدريب، الطالب بعد التخرج في مجال تخصصه في احدى المنشاءات أو المرافق ذات العلاقة فيما سبق أن أبرمت المؤسسة إتفاقية شراكة مع هذه المرافق والشركات للهدف ذاته مما يمكن الطلاب من إكتساب الخبرة العملية الكافية.

وتتمحور مجالات التدريب في الصيدلة ومختبرات وهندسة الحاسوب والصوت وتصميم وإشراف هندسي وإدارة مالية ومحاسبة وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية وتصوير ومونتاج وتقديم وديكور تلفزيوني ناهيك عن سكرتارية وإدارة مكاتب.

وتدور عملية التأهيل هذه في مصلحة الضرائب بساحل حضرموت والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس والجودة وقناة حضرموت الحكومية ومستشفى المكلا للأمومة والطفولة وصندوق دعم الشباب بمحافظة حضرموت.

فيما تدور عملية التأهيل أيضًا في، مكتب دار العمارة للاستشارات الهندسية ومؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وشركة الأفق للأنظمة والكمبيوتر ومركز الأمل للاستشارات الأسرية التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية ومؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية ومعهد، انجاز، للتدريب والتأهيل ومعهد هاي كلاس للتدريب.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لبرنامج التأهيل 80 طالبا في المرحلة الأولى من بين 565 وهم إجمالي المتقدمين وترمي مؤسسة الخريجين من خلال هذا التأهيل إلى الرقي بالطلاب الخريجين وإكسابهم خبرة عملية يستطيعون من خلالها الإندماج في سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: