انشطة المؤسسة

ورشة تدريبية عن ” أسرار السيرة الذاتية والقبول والتوظيف” تقام في مدينة سيئون.

الأربعاء 7 أغسطس 2019م
——————————–

أقامت مؤسسة الخريجين فرع سيئون صباح اليوم الأربعاء ورشة تدريبية عن أسرار السيرة الذاتية والقبول والتوظيف التي ألقاها المدرب الأستاذ/ أنيس محمد بارجاء في قاعة المؤسسة بسيئون.

في بداية الورشة استعرض المدرب الصعوبات التي تواجه الخريجين بعد التخرج أثناء طلب الحصول على وظيفة وكيفية التغلب عليها وضرورة أن يتعرف الخريج على مهاراته ويضع لنفسه قائمة الأولويات وأهداف ترسم مساره المستقبلي.

ومن خلال الورشة تعرف المتدربون على أنواع ونماذج من السير الذاتية التي تلائم طبيعة العمل وما هي السيرة الذاتية منها التي تلائم حديثي التخرج حيث وأدى المتدربون مهمة كتابة سيرتهم الذاتية الخاصة كونها الخطوة الأولى للتقديم للوظيفة ثم معرفة المواقع الالكترونية التي يتم من خلالها الاعلان عن الوظائف المحلية والعربية والعالمية ثم الاجابة عن الأسألة الشائعة في المقابلات الشخصية.

وأوضح المدرب اجتياز شرط الخبرة عند التقديم للوظيفة للمتخرجين حديثا ودور المهارات المكتسبة أثناء مرحلة الدراسة الجامعية والمشاركات في الأنشطة الطلابية ثم عكسها كخبرات في كتابة السيرة الذاتية وإجراء المقابلات.

وفي نهاية الورشة تعرض المتدربون لتجربة إجراء المقابلات الشخصية حيث قام المدرب بإجراء المقابلات الشخصية مع المتدربين بعد الاطلاع على سيرتهم الذاتية الخاصة بما يحاكي اجراءات التقديم للوظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: