انشطة المؤسسة

بعد نجاحات حققها معرض الكتاب السنوي الأول

مؤسسة الخريجين تختتم معرض قارئ اليوم ... قائد الغد

بعد نجاحات حققها معرض الكتاب السنوي الأول
=======================
مؤسسة الخريجين تختتم معرض قارئ اليوم … قائد الغد
========================

علي باحسين – المكلا – إعلام المؤسسة – خاص

اختتمت مؤسسة الخريجين صباح يوم الخميس 26 سبتمر 2019م بالشراكة مع جامعة حضرموت بقاعة أ. د. علي هود باعباد للمؤتمرات والمعارض فعاليات معرض الكتاب السنوي الأول التي أنطلقت تحت ” شعار قارئ اليوم … قائد الغد ” وشهد ختام المعرض تكريم رعاة المعرض وهم الراعي الرسمي محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني الراعي الذهبي شركة انجاز حضرموت للتجارة والتسويق المحدودة الراعي الفضي مؤسسة الأمل الثقافية النسوية الاجتماعية ومجمع حضرموت الصناعي والجهات المشاركة في المعرض وإدارة مؤسسة الخريجين، إضافة إلى المنظمين والمتطوعين والجهات الاعلامية التي أسهمت في تسليط الضوء على فعاليات المعرض.

صاحب المعرض تنظيم أكثر من 10 فعاليات تنوَّعت مابين أمسيات شعرية وفنية وندوات ومسابقات ومحاضرات وأبرزها محاضرة قال الراوي للراوي الشعبي خالد سعيد مدرك.

شهد المعرض عرض أكثر من 10000 عشرة الف عنوان في شتى الحقول المعرفية وبلغ عدد العارضين والمشاركين في المعرض 50 خمسين عارضاً ومشاركاً منها دور النشر والمتاجر والمدارس والمكتبة الألكترونية ومكاتب الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني وبلغت عملية الشراء خلال هذا المعرض 70% وقد كُرّمَت دار النشر مدينه الكتاب كأفضل عرضاً في معرض الكتاب السنوي الأول.

كما بلغ عدد زوَّار المعرض 4557 ألف زائر، وقد توافد الزوار بكثافة خلال فترة إقامة المعرض من 21- 26 سبتمبر 2019م في قاعة د. علي هود باعباد للمؤتمرات والمعارض لمتابعة البرنامج الثقافي للمعرض، وحضور الندوات والأمسيات الشعرية والثقافية التي أقيمت للمرة الأولى في المعرض، وحظي المعرض بتغطية إعلامية واسعة من قبل الفريق التابع للمؤسسة ووسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.

عُني المعرض بتكريم الإبداع وكانت الفئة المكرَّمة في المعرض الشخصية قامةً سامقةً في عالم الشعر والفكر والثقافة وهو الشاعر المنصب صالح عبدالله باوزير ابو العباس الذي تم تناول شعره وإبداعة وسيرته في البرنامج الثقافي في المعرض إضافة تكريم الفائزين بجوائز المسابقات التي حظي بها معرض الكتاب السنوي الأول.

وفي حفل التكريم أشاد وكيل محافظ محافظة حضرموت لشئون الساحل والهضبة د. سعيد عثمان العمودي بأقامة مثل هكذا معارض علمية التي تسهم في نشر الثقافة المعرفية وثقافة القراءة مشيراً إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة ستكون داعمة لمثل هذه الفعاليات التي تخدم التعليم في حضرموت شاكراً مؤسسة الخريجين وجامعة حضرموت لتنظيمهم معرض الكتاب السنوي الأول بمدينة المكلا.

من جانبه أشاد نائب رئيس جامعة حضرموت لشئون الطلاب د. سالم مبارك العوبثاني معرباً عن شكرهم وتقديرهم لمؤسسة الخريجين على إقامة المعرض السنوي الأول للكتاب الذي احتضنته جامعة حضرموت معرض الكتاب الذي تنظمه مؤسسة الخريجين بمدينة المكلا.

فيما كانت كلمة مؤسسة الخريجين التي ألقاها د. محمد سعيد بافضل رئيس مجلس إدارة المؤسسة أعرب فيها عن سعادته بأقامة معرض الكتاب السنوي الأول الذي نفذته مؤسسة الخريجين بمدينة المكلا شاكراً إدارة المؤسسة المتمثلة بمديرها التنفيذي أ. مها صلاح لحمدي ونائب المدير أ. أحلام العمودي والموظفين كافة وجميع الداعمين والمساهمين والشباب المتطوعين الذي ساهموا في إنجاح المعرض بشكل مميز والذي نال استحسان الزوار كافة.

حيث تخلل الحفل عدد من الفقرات الغنائية والشعرية والفنية ورقصة لزهرات مدارس فاز الأهلية ومسابقات وعرض روبرتاج عن أعمال المعرض وخلال الحفل عبّر الحاضرون عن سعادتهم بفقرات حفل التكريم.

حضر حفل التكريم وكيل محافظة حضرموت لشئون الشهداء والجرحى حسين سالم الجيلاني ومستشار محافظ محافظة حضرموت المقدم /محمد مبارك الجعيدي المري والعميد / مصطفى الحامد مدير مدرسة تدريب القتال والأستاذ/ وعدد من منتسبي الجامعة ومدارء المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والأدباء والصحفيين والاعلاميين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

?مؤســسة الخريجين?
معا يدا بيد .. لبناء جيل الغد

للمزيد من الأخبار الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني :

http://graduates121.com

صفحتنا على الفيس بوك :
fb.me/graduates121 يمكنكم متابعة أخبار مؤسسة الخريجين باللغة الانجليزية بالاعجاب بالصفحة أدناه:

https://www.facebook.com/graduates121.org/ للتواصل
05375099?
701128145?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: