انشطة المؤسسة

انعقاد الدورة التعريفية عن “البناء والتطوير المؤسسي” في مدينة سيئون

السبت 5 أكتوبر 2019م

ضمن أنشطتها الدورية في مجال التدريب والتأهيل أقامت مؤسسة الخريجين – فرع سيئون يوم السبت 5 اكتوبر 2019م الدورة التعريفية عن البناء والتطوير المؤسسي والتي أقامتها في قاعة المؤسسة للمدرب/ محمد حسين باحشوان – مدير مكتب جودة للاستشارات والدراسات الإدارية واستفاد منها أكثر من 36 مشارك من مختلف المجالات والأعمال.

وفي الكلمة الترحيبية للمؤسسة رحب الأمين العام بفرع المؤسسة الأستاذ/ محمد مبارك بلسود بالمتدربين الحاضرين باعثا تحايا مؤسس المؤسسة الدكتور/ عمر بامحسون لأبناءه الخريجين ومثمنا حضورهم ومشاركتهم الفاعلة للاستفادة من البرامج والانشطة التي تقيمها المؤسسة والتي تعتبر غير ربحية هدفها اولا واخيرا إفادة الخريجين من مختلف التخصصات والمجالات وتقديم المستطاع لهم حيث وأعطى لمحة موجزة عن المؤسسة وأهدافها المتمثلة في تدريب وتأهيل الخريجين والابتعاث الداخلي والخارجي والسعي للخريجين في فرص عمل.

في بداية الدورة أعطى المدرب نبذة تعريفية عن العمل المؤسسي وثقافته وأهميته في استمرار الأعمال بفعالية وكفاءه في حال غياب قيادة تلك المؤسسات او الأعمال بحيث ينتظم العمل بمرونه وانسيابية تامة الناتج عن تأثير الثقافة التنظيمية على أداء تلك المؤسسات او الأعمال مما يفتح المجال لهم بالنمو والتطور والانطلاق نحو ميادين المنافسة العالمية انطلاقا من القيم التي تحملها تلك المؤسسة او العمل ورؤيتها وأهدافها المرسومة.

وخلال الدورة أوضح المدرب أهم الخطوات التي تؤدي الى بناء عمل مؤسسي مستدام حيث وأوضوح أنواع اللوائح التنظيمية وبين الغرض من وضع الهياكل الادارية وأهمية تفعيلها بما يتناسب مع بيئة العمل والبيئة المحيطة كذلك وضع المذكرات التفسيرية التي توضح تلك الأنظمة واللوائح كونها المرجع الأساسي لمعالجة مشكلات العمل .

وتطرق المدرب الى تصميم بطاقات الوصف الوظيفي حيث قام المتدربون بتنفيذ التكليفات المتعلقة بتصميم هذه البطاقات من الاختصاص العام للوظيفة و واجباتها وصلاحياتها المتنوعة وشروط شغلها والجدارات اللازمة لشغل هذه الوظيفة. كما وأوضح أنظمة التقييم المؤسسي والوظيفي والأنظمة الإدارية التي تستند على معايير الجودة وأثرها في تطوير الأعمال والمؤسسات والارتقاء بها نحو العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق