انشطة المؤسسة

مؤسسة الخريجين تنظم ندوة علمية بالتعاون مع الجمعية العلمية بقسم الهندسه البترولية

المكلا / إعلام مؤسسة الخريجين

ضمن الندوات التي تنظمها مؤسسة الخريجين فقد نظمت صباح يوم أمس الثلاثاء الموافق 26 مارس 2019م ندوة علمية تحت عنوان ” الصناعة البترولية ” للدكتور رشيد بارباع وزير النفط والمعادن اليمني الأسبق.

إذ استهلت الندوة بكلمة ترحيبية من الجمعية العلمية بقسم الهندسة البترولية للدكتور رشيد بارباع وإدارة مؤسسة الخريجين وعمادة الكلية القاء الكلمه من جانب المؤسسة مسوؤل العلاقات العامة الاستاذ عمر حنيفان عبر خلالها عن شكره وتقديره لعمادة الكلية ورئاسة القسم والجمعية العلمية على تعاونهم مع المؤسسة لإقامة مثل هاكذا ندوات تصب في خدمة الشباب الخريجين.

بعد ذلك استهل الدكتور رشيد الندوة بذكر عدة محاور مجملة تاريخ الصناعة البترولية بالقطاعات النفطية بالبلاد ومستقبلها خلال الفترة القادمة.

وتطرق بعدها لسرد جملة من المعلومات عن تاريخ الاستكشاف والتنقيب من قبل الشركات العالمية عن النفط في قطاعات اليمن بشكل عام خلال الحقبة الزمنية الماضية وكمية القطاعات الغير مستفادة منها إلى الان واشار إلى أن القطاع النفطي باليمن واعد بالخير في حالة تم الاستثمار الصحيح له واستقطاب الشركات للا ستكشاف والتنقيب عن النفط في البلاد.

وختم الدكتور رشيد الندوة بالتنويه لما تعانيه حقول النفط من مصاعب مالية ولوجستية حالية بسبب الظروف الحالية بالبلاد التي حدت من إستعادة امكاناتها وقدراتها وزيادة حجم الإنتاج ثم ذكر عدة من النصائح التي تصب في سبيل الاستفادة من أخطاء الماضي في مجال التعامل مع الشركات العالمية المنتجة للنفط في حالة عودة هذه الشركات للبلاد والاستثمار في حقول جديدة.

إذ تأتي هذه الندوة ضمن الجهود المبذولة من قبل مؤسسة الخريجين في تحسين مستوى العملية التعليمية بالقسم والارتقاء بها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

?مؤســسة الخريجين?
معا يدا بيد .. لبناء جيل الغد

للمزيد من الأخبار الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني :

http://graduates121.com

صفحتنا على الفيس بوك :
fb.me/graduates121 يمكنكم متابعة أخبار مؤسسة الخريجين باللغة الانجليزية بالاعجاب بالصفحة أدناه:

https://www.facebook.com/graduates121.org/ للتواصل
05375099?
701128145?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: