اخبار وانشطة المؤسسة

مؤسسة الخريجين تختتم إجراء المقابلات الشخصية للمرحلة الأولى من برنامج “خبراتي 2 “

إعلام المؤسسة
اختتمت مؤسسة الخريجين اليوم بالمكلا إجراء المقابلات الشخصية للمقبولين في المرحلة الأولى من برنامج ” خبراتي 2 ” والذي تنفذه المؤسسة ؛ لرفع كفاية الخريجين وإكسابهم الخبرة العملية، والمهارات اللازمة لربطهم بسوق العمل، وإعداد الموارد البشرية المؤهلة.
واستمرت المقابلات على مدى يومين خصصت للمقبولين في المرحلة الأولى من البرنامج سيتم إلحاقهم بالشركات والمؤسسات الشريكة خلال هذا الشهر مدشنين بهم العمل في البرنامج.
وتقدم إلى برنامج “خبراتي 2 ” في هذا العام ( 1152 متقدم ) من الطلبة الخريجين والدارسين بالمستوى الجامعي الأخير والملتحقين بالجامعات في محافظة حضرموت ساحلًا وودايًا.
وجرت المفاضلة بينهم لإختيار ( 200 متقدم ) سيتم تقسيمهم على أربعة مراحل بحيث سيركز البرنامج في مرحلته الأولى على (69 متقدم ) في ساحل حضرموت تليها ثلاث مراحل أحدها في الساحل ومرحلتين في الوادي.
وأكد المدير العام لمؤسسة الخريجين الأستاذ محمد سعيد بانقيطة أن برنامج خبراتي صمم خصيصًا لرفع قدرات الخريجين التي تتناسب مع سوق العمل للحصول على فرص عمل مناسبة تساعدهم على أداء مهامهم الوظيفية المستقبلية بشكل أفضل.
وأثنى بانقيطة على دور الجهات الشريكة من المؤسسات الحكومية، والمنظمات والمؤسسات المحلية والشركات التجارية في احتضان الشباب الخريجين، وإكسابهم م الممارسة العملية والمهنية، وتطوير وبناء قدراتهم في مجالات اختصاصهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى