اخبار وانشطة المؤسسة

مؤسسة الخريجين تنظم الملتقى الرمضاني الأول جسور

خاص / إعلام المؤسسة
نظمت مؤسسة الخريجين فعاليات الملتقى الرمضاني الأول ” جسور “، والذي يهدف إلى ربط جسور المعرفة، وتناقل التجارب والخبرات بين جيلين في ميدان العلم والمعرفة، وذلك مساء الجمعة في مدينة المكلا.
وقال المؤسس لمؤسسة الخريجين الدكتور عمر بامحسون في كلمة مسجلة له أن المؤسسة سعت عبر برامجها إلى خلق بيئة حاضنة للخريجين، منطلقة من أهدافها الطموحة إلى ربط الخريجين بسوق العمل، من خلال تعزيز فكرة التكافل العلمي، وتوفير الفرص والمنح التي تكفل لهم هذا الحق.
وأضاف سعادة سفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة أن الجهود التي يبذلها مجلس إدارة المؤسسة وإدارتها التنفيذية لهو خير شاهد على الحرص الكامل وما توليه المؤسسة من اهتمام بالغ بالخريجين والبرامج التدريبية التي تصقل مواهبهم، وتؤهلهم لخوض غمار سوق العمل.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الخريجين الأستاذ محمد بانقيطه أن برنامج جسور يعد من أهم الأنشطة التي تنفذها المؤسسة، حيث أنه يربط بين مسارات العمل المهاري، ويبني القدرات المهنية للطلاب الخريجين، كما أنه يخلق علاقة ارتباطية مباشرة مع قادة المجتمع المدني؛ بما ينعكس إيجابًا على واقع تطوير قدرات الخريجين.
وأكد بانقيطه في كلمته على الدور المحوري الذي تقوم به المؤسسة مع شركائها المحليين في رفع كفاية الطلاب الخريجين في جوانب التدريب المختلفة، والتي من شأنها أن تسهم في رفع القدرات المهارية والنوعية.
وتخلل الفعالية عرض عدد من قصص النجاح والنماذج الإيجابية التي عكست تجربتها حجم الصعوبات والتحديات، وكذا سبل الحلول ومقترحات المعالجة التي وصلت بهم إلى مصاف قادة المجتمع المدني في مجالاتهم المختلفة على المستوى المحلي والوطني.
حضر الملتقى شخصيات أكاديمية وتربوية، وقادة منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، وشخصيات اجتماعية، وممثلون عن الشباب والمرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى